العودة إلى قائمة الأخبار
إنجاز من ذهب في أولمبياد البولينج والهاملي يبارك
30 October 2022

اختتم منتخبنا الوطني للبولينج من ذوي الإعاقة السمعية مشاركته في أولمبياد البولينج للصم والتي اقيمت بالعاصمة الماليزية "كوالالمبور" في الفترة من 20 وحتى 30 أكتوبر الجاري. حيث أقيمت المنافسات بمشاركة مائة وأربعة وخمسون لاعباً ولاعبة يمثلون اثنين وعشرون دولة من كل قارّات العالم. والجدير بالذكر أن أولمبياد الصمّ للبولينج قد أقيمت بدولة ماليزيا استكمالاً للأولمبياد الصيفية الرابعة والعشرون بالبرازيل.

وحقق المنتخب الوطني إنجازاً غير مسبوق بحصولهم على الميدالية الذهبية لمسابقة الأساتذة وكذلك باقتناص الفريق الوطني للميدالية البرونزية للمجموع العام.
هذا وقد تقدم سعادة محمد محمد فاضل الهاملي رئيس اللجنة البارالمبية الإماراتية بالتهنئة لأعضاء بعثة المتتخب من لاعبين وجهاز فني وجهاز إداري على ما حققوه من إنجاز مشرف لشعب وقيادة الإمارات الرشيدة.

الجدير بالذكر أن أولمبياد البولينج لذوي الإعاقة السمعية سوف تُختَتَم اليوم بعد أن استمرت لمدة عشرة أيام أقيمت خلالها مسابقات الفردي رجال ونساء والزوجي رجال ونساء والثلاثي والخماسي والأساتذة والتي حصل لاعبنا أيمن المقبالي على ذهبيتها. وقد أسفرت النتائج النهائية للبطولة على حصول كوريا الجنوبية على المركز الأول برصيد خمسة عشر ميدالية منها ستّ ذهببيات. وجاء في المركز الثاني أوكرانيا بحصيلة من الذهب بلغت ميداليتان وفي المركز الثالث الصين تايبيه بذهبية وحيدة وست فضيّات أمّنت لها برونزية البطولة. كما شهدت المنافسات تألقاً عربياً بحصول الإمارات على المركز السادس فيما بين فرق البطولة ثم المملكة العربية السعودية في المركز السابع بعد حصول الفريق السعودي الشقيق على ميداليتين برونزيتين.

لجنة الامارات لرياضة الصم إنطلقت أنشطة لجنة الإمارات لرياضة الصم بإتحاد... رؤية المزيد
حالة الطقس
الحدث القادم
01 January 1970
الصور