العودة إلى قائمة الأخبار
ختام رائع لبطولات البولينج لذوي الإعاقة السمعية
04 April 2021

أسدل الستار على نهائي بطولات البولينج لذوي الإعاقة السمعية للموسم الرياضي
2020/ 2021، والتي شهدت على مستوى مميز، ومنافسات قوية للغاية في مسابقات الأساتذة والتي أقيمت بمركز دبي للبولينج ،
وقد توج نادي دبي لأصحاب الهمم على المراكز الأولى في معظم المسابقات، التي استمتع الجميع بما شاهدوه من مستوى رائع خلال الموسم الرياضي
و حقق لاعب نادي دبي لأصحاب الهمم أيمن المقبالي المركز الأول مع ختام بطولة الاساتذه ، بعد تحقيقه مجموع 1714 نقطة، متفوقاً على زميله في نادي دبي اللاعب طارق شهاب الذي حلّ ثانياً بمجموع نقاط 1620، بينما جاء اللاعب وليد أرجمند ثالثاً بتحقيقه مجموع نقاط 1576.
أما في مسابقة الفردي والتي أقيمت مع بداية إنطلاق بطولات البولينج للموسم الرياضي فقد توج لاعب نادي دبي لأصحاب الهمم سعود الشامسي بالمركز الأول، تاركاً المركز الثاني للاعب علي الجابر، بينما استطاع اللاعب طارق شهاب الفوز بالمركز الثالث.
أما في منافسات الزوجي توج لاعبي نادي دبي لأصحاب الهمم أيمن المقبالي وعدنان معلمي، بالمركز الأول، تاركين المركز الثاني والميدالية الفضية لزميليهما في نادي دبي وليد رضوان ويوسف عزيز، أما الميدالية البرونزية فكانت من نصيب لاعبي نادي العين خميس العيسائي ومطر الرميثي.
ليواصل نادي دبي لأصحاب الهمم سيطرته على المراكز الأولى، بعد أن حقق لاعبوه (علي الجابر وطارق شهاب وأيمن المقبالي) الميدالية الذهبية في مسابقة الثلاثي، متفوقين على اللاعبين حسين لوباري ووليد أرجمند وعدنان معلمي الذين احتلوا المركز الثاني وتوجوا بالميدالية الفضية، في حين كانت البرونزية من نصيب اللاعبين يوسف عزيز ووليد رضوان وشادي نعيم.
كما جاء نادي دبي في المركز الأول لمسابقة الخماسي التي مثّل الفريق فيها كل من اللاعبين وليد رضوان وعدنان معلمي وطارق شهاب وأيمن المقبالي وعلي حسن الجابر، متقدمين على لاعبي نادي العين محمد خميس العيسائي ومطر الرميثي وناصر الغيثي وسالم المقبالي وأسامة السطري الذين توجوا بالميدالية الفضية، تاركين الميدالية البرونزية لنادي عجمان الذي مثّله كل من اللاعبين عبد العزيز آل رحمه ومصعب صالح وأحمد يوسف وعيسى الحمادي وعبد الله بحري.
هذا وقد توّج اللاعب طارق شهاب لاعب نادي دبي بكأس أعلى شوط بحصوله على 290 نقطة.
وعن نهائي البطولة أعرب ذيبان سالم المهيري الأمين العام للجنة البارالمبية عن سعادته البالغة بما شاهده من مستويات عالية من معظم الأندية واللاعبين، بالرغم من التوقف الطويل الذي استمر لمدة تقارب العام بسبب التدابير الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا.
وقد أشار الى أن مثل هذه البطولات عالية المستوى، هي الوسيلة الأساسية التي يمكن الاعتماد عليها في اكتشاف المواهب الشابة، وزيادة خبرة اللاعبين وتطوير مستوياتهم، كما أنها الطريق الرئيسية لاختيار لاعبي المنتخب من صفوة النجوم الذين حققوا أعلى النتائج، للاهتمام بهم وتحضيرهم بالشكل الأمثل عبر المخططات المدروسة، ليكونوا بأتم الاستعداد للمشاركة بمختلف البطولات وترك بصمة إيجابية تعطي الصورة المشرفة عن دولة الإمارات العربية المتحدة.
ومن جهته فقد تحدّث عبد الله خليل أهلي رئيس لجنة الإمارات لرياضة الصم، الذي قدّم الشكر للقيادة الرشيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، على ما تقدمه من دعم لا محدود للرياضة الإماراتية عموماً، ولرياضة أصحاب الهمم وذوي الإعاقة السمعية بشكل خاص، كما أنه أعرب عن سعادته بنهائي البطولة والمنافسات المتقاربة وعالية المستوى التي شهدتها البطولة.
مؤكداً على ضرورة رفع التحدي لأعلى الدرجات، للوصول باللاعبين الى أعلى مستوى ممكن، لتحقيق أفضل النتائج على الصعيدين المحلي و الدولي.
وفي ختام حديثه شدّد عبد الله خليل أهلي على جمالية التنافس الرياضي الشريف الذي تسوده الروح الرياضية، مشيراً الى أهمية بطولة هذا العام في اختيار 12 لاعب من أفضل اللاعبين المشاركين، وتأهيلهم للمشاركة في أولمبياد البرازيل عام 2022.
وتقدم مدرب فريق الصم ومدرب المنتخب ابراهيم البحيري، بالشكر للجنة البارالمبية الإماراتية على تنظيم هذه البطولة والتجمع الرائع، كما أنه شكر جميع القائمين على بطولة هذا العام من إدارة أو مركز دبي البولينج الذي قدم المساحة الكبيرة التي سمحت بتنظيم البطولة بهذا الشكل المميز، وخصوصاً أن المركز ومكان التجمع هو مهم للغاية في إخراج البطولة بالصورة التي تعبر عن تطور وقيمة دولة الإمارات، كما أنه لفت الى ضرورة تأمين المعسكرات للاعبين، خاتما حديثه بأن المنافسات كانت قوية جداً في هذه البطولة، وأن الامور بدأت تسير بالشكل الصحيح، وقد تمنى التوفيق للجميع وبارك للفائزين والحظ الأوفر لمن لم يحقق النتائج المنتظرة، مؤكداً أن الامور ستكون أفضل في المرات القادمة بإذن الله

لجنة الامارات لرياضة الصم إنطلقت أنشطة لجنة الإمارات لرياضة الصم بإتحاد... رؤية المزيد
حالة الطقس
الحدث القادم
01 January 1970
الصور